الفيديو

اول معالج ثماني نواة من MediaTek MT6592


بعد أن أعلنت شركة كوالكوم عن الجيل الجديد من معالجاتها بشريحة سناب دراغون 805 رباعي النواة، جاءت شركة ميديا تك “MediaTek” لتكشف النقاب عن أول معالج ثماني النواة فعلي في العالم للهواتف الذكية او الأجهزة اللوحية بشريحة رقم MediaTek MT6592 رسميًا، لكي تسبق شركة سامسونج التي اعلنت هي الاُخرى في وقت سابق نيتها لإطلاق معالج بثمانية أنوية فعلية.
معالج ميديا تك ثماني النواة سيكون أول معالج يستفيد من عمل كافة الأنوية بشكل متوازن وبأداء ممتاز حسب تصريح الشركة، وتم تصنيع المعالج بتقنية 28 نانومتر من فئة المعالجات عالية الاداء “HPM high-performance processor” يعمل بتردد حتى 2 غيغاهرتز وقادر على تنفيذ كافة المهام الموكلة مع إستهلاك طاقة أقل.
وكما في معالج كوالكوم Snapdragon 805 سيدعم معالج ميديا تك MediaTek MT6592 دقة Ultra HD وبذلك سيقوم بتشغيل الفيديو بدقة Ultra-HD 4Kx2K H.264 ودعم ترميز H.265 و VP9 وتشغيل كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل ودعم شاشات عالية وكاملة الدفة Full HD.
Mediatek MT6592
وبإستخدام ما يُدعى بتقنية “MediaTek ClearMotion technology” ستكون شريحة المعالج MT6592 قادرة على تحويل الفيديو 24/30fps إطار في الثانية الى 60fps إطار في الثانية وتشغيله بنعومة.
ومن قدرات شريحة المعالج MT6592 ثماني النواة، دعمه عدة أنماط “مودم” وتشغيل لاسلكي ثنائي الحزمة “dual-band WiFi 802.11n” ودعم تقنيات بلوتوث وتحديد المواقع GPS بالإضافة للراديو بترددات FM والمشاركة مع شاشات خارجية بمعيار Miracast.
سيكون المعالج متوفرًا للأجهزة اللوحية او الهواتف الذكية حسب إصدار اندرويد، ومن المتوقع ان يصل للأجهزة قبل نهاية العام مع اندرويد جيلي بين والأجهزة التي تعمل بإصدار اندرويد كيت كات في بداية عام 2014.
المصدر: MediaTek
شارك على جوجل بلس

من أنا Mujahid Siyam

مدون سوداني مجنون يتطلع الي كل ماهو جديد في عالم التقنية والبرمجيات ومبرمج بلغة جافا
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اترك تعليقا....